Monday, March 16, 2020

كل شيء عن ميباجن 135 .. كيف يستخدم ومتى؟

كل شيء عن ميباجن 135 .. كيف يستخدم ومتى؟
حياتنا الصحية

ميباجن 135

ميباجن 135 أحد أدوية مجموعة الجهاز الهضمي والاستقلاب، هكذا يصنف عند علماء الدواء، وهو الاسم التجاري للمادة العلمية المزدوجة ” مبفرين هيدروكلوريد”، والذي يستخدم كمهدئ فعال في علاج حالات هياج القولون العصبي.نحاول عبر هذا المقال، الحديث بشيء من التفاصيل حول هذا العقار، فوائده، استخداماته، بدائله، وكذلك احتياطات الحذر في استخدامه، خاصة وهو يحتوي على مادة الهيدروكلوريد.

مكونات ميباجن 135

يتكون ميباجن 135 مادة مركبة وهي “مبفرين هيدروكلوريد”، وهي كما أوضحنا تستخدم بشكل أساسي لتهدئة المعدة عبر عملية كيمائية معقدة، لكن الجدير بالذكر في هذا المقام، هو لماذا تحتوي المادة المركبة على الهيدروكلوريد، وغيرها من الأدوية، ولماذا تحتوي الأقراص والكبسولات غالبًا على هيدروكلوريد؟

والسبب الذي يجعل هيدروكلوريد شائع في الأدوية يتلخص في حقيقة أنه قابل للذوبان، وهو ما يعني أن فعاليتها  تزداد عند تناولها، هذا لأنه عندما يذوب القرص بعد تناوله، يمكن أن يتحرك عبر مجرى الدم بشكل أسهل ، مما يجعله علاجًا أكثر فعالية، وهو بالطبع الأمر الذي يتوفر في عقار ميباجن 135 ، وغيره من نفس عائلة هذا الدواء.

دواعي استعمال ميباجن 135

هذا العقار مفيد جدا في علاج الالتهابات الجهاز الهضمي، لاسيما التهابات القولون التصلبي، وعلاج الامساك من ذات النوع.وكذلك يتم وصفه من قبل الأطباء للمساعدة بشكل كبير في علاج حالات التهابات القولون المخاطي، حيث يعطي فيه نتائج كبيرة وفعالة.

ويستخدم كعلاج مساعد ومؤثر في علاج حالات القولون العصبي، حيث يساعد في تهدئة القولون العصبي.يستخدم كذلك في ضبط  حركة الأمعاء، ويعمل على انتظامها، وجعل الحركة طبيعية بشكل كبير ليحد من غازات المعدة ويسهل حركة الخروج الناتجة عن ضبط أداء حركة عمل المعدة.

وترتيبًا على ماسبق يمكن أن نجمل استخداماته كالآتي:

  • علاج التهاب القولون.
  • علاج تشنجات المعدة.
  • علاج القولون المخاطي.
  • علاج تقلصات المعدة بسبب القولون العصبي.
  • علاج التهابات المعدة والإثني عشر.
  • علاج مساعد للإمساك.
  • علاج الالتهاب التقلصي.
  • علاج من ألم القولون والمعدة.

طريقة استخدام ميباجن 135

يستخدم ميباجن 135 ثلاث مرات يوميًا، أو حسب إرشادات الطبيب المعالج، مع الوضع في الاعتبار والتأكيد، أن الاستخدام لهذا العقار لابد وأن تتم بحذر شديد، وتحت إشراف طبي، نظرًا لاحتوائه على مادة الهيدروكلوريد.

الاثار الجانبية ميباجن 135

كأي عقار فإن استخدام دواء ميباجن 135 له بعض الآثار الجانبية، مع بعض المرضى، ووفق الإرشادات الواردة من الشركة المصنعة، فإن استخدام هذا العقار، من الممكن أن ينتج عنه حدوث:

  • بعض التهابات، أو الحكه، أو ظهور احمرار على الجلد.
  • من الوارد ان يسبب إحساس بالصداع ويكون بشكل مؤقت.
  • حدوث انتفاخ في الفم واللسان وكذلك في الوجه.

مع ذلك، لابد أن ننوه إلى أن الآثار الجانبية، ليست ضرورة الحدوث مع كل ما يستخدم هذا العقار، فالآثار الجانبية واردة الحدوث، ومن الممكن عدم حدوثها بشكل نهائي، وهو الامر الذي لابد أن يناقشه المريض مع طبيبه في حالة حدوث أي من الأعراض.

اقرا ايضا ” كريم افوكوم لعلاج الالتهابات الجلدية والحكة

موانع استخدام ميباجن 135

هناك فئات من المرضى يمنعون من استخدام ميباجن 135، وذلك لوجود تفاعلات كيميائية مع أدوية معينة، أو خطورة المادة الفعالة في العقار على إصابات أخرى ومنهم:

  • مرضى الكلى والكبد،  وعند الضرورة  والحاجة إلى الدواء لابد أن يكون تحت إشراف طبي كامل.
  • من لديهم  حساسية مفرطة من إحدى مكونات الدواء يمنعون من استخدامه، ولابد من استشارة الطبيب لوصف بديل لا يسبب هذا النوع من الحساسية.
  • مرضى السكري، يمنعون أيضًا من  استخدام هذا الدواء ويتم استشارة الطبيب المعالج للوقوف على أفضل الحلول المناسبة في حالة تركه.
  • الحامل وحديثة الولادة، وعلى الرغم من ندرة الدراسات التي تشير إلى عدم استخدام هذا الدواء مع الحمل والولادة، إلا أن الأطباء يفضلون عدم استخدامه، حيث ينصح خبراء النساء والتوليد بالحد قدر المستطاع من أي أدوية في فترتي الحمل وعقب الولادة، لما يمكن حدوثه من تأثير غير مباشر على الجنين أو الطفل حديثي الولادة.

تنويه هام

ما نسوقه من معلومات حول ميباجن 135، هى معلومات موثقة المصدر وصحيحة، لكننا نؤكد أن ذلك لا يجوز أن يكون بديلاً عن استشارة الطبيب، ومناقشته حول العقار، أو مناقشة الصيدلاني حول الدواء وطرق استخدامه، وضرورة اللجوء السريع إلى المشورة الطبية حال حدوث أي من الأعراض التي سبق ذكرها.

كل شيء عن ميباجن 135 .. كيف يستخدم ومتى؟
shreef

from https://www.hyatnahealth.com/%d9%85%d9%8a%d8%a8%d8%a7%d8%ac%d9%86-135/

From https://ourhealthylive.tumblr.com/post/612778992945266688



from
https://tinabrower.wordpress.com/2020/03/16/%d9%83%d9%84-%d8%b4%d9%8a%d8%a1-%d8%b9%d9%86-%d9%85%d9%8a%d8%a8%d8%a7%d8%ac%d9%86-135-%d9%83%d9%8a%d9%81-%d9%8a%d8%b3%d8%aa%d8%ae%d8%af%d9%85-%d9%88%d9%85%d8%aa%d9%89%d8%9f/

No comments:

Post a Comment